الأحد، 30 يونيو 2013

كلمة عائلات المعتقلين السياسيين بفاس ( أم الرفيق عمر الطيبي وأم الرفيق رضى الدرقاوي) في الندوة التي نظمتها اللجنة التحضيرية ل AMDH سايس فاس يوم 29 يونيو 2013 حول موضوع الاعتقال السياسي.





كلمة المعتقلين السياسيين بتازة، مكناس (الرفيقين حسن كوكو ومنير آيت خافو) وفاس في الندوة التي نظمتها اللجنة التحضيرية سايس فاس والفرع الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الانسان حول موضوع الاعتقال السياسي (السبت 29 يونيو 2013)

في: 29 يونيو 2013
السجن المحلي تولال 2 بمكناس
المعتقلان السياسيان حسن كوكو ومنير آيت خافو
السجن المحلي بتازة
المعتقلان السياسيان طارق حماني وعبد الصمد الهيدور
السجن المحلي عين قادوس بفاس
المعتقلين السياسيين العشرة
-   كلمة نضالية -
·       تحية المجد والخلود لرفيقات ورفاق الدرب، درب الصمود والمقاومة، الذين رحلوا عنا في سفر الشهداء القادمين لا محالة، موقعين مساهمتهم النضالية بحروف من دم في صيرورة معركة تحرر شعبنا المتواصلة.
·       رسالة الصمود دوما والصمود دائما والصمود أبدا لكافة المعتقلين السياسيين والإخلاص للقضية والموقف وفاءا بدماء الشهداء بمواصلة طريق التحدي والشموخ ومعانقة المشروع التحرري إلى آخر نقطة دم تسري في أجسادنا وأجسادكم الصامدة كمتاريس عصية الانكسار ورافضة للاستسلام والانهيار.
·       تحية نضالية خاصة إلى عائلاتنا وباقي عائلات المعتقلين السياسيين الصامدة وإلى رفاقنا ورفيقاتنا والجماهير المناضلة في إطار لجنة المعتقل المكافحة.

السبت، 29 يونيو 2013

شهادة الرفيقة أسماء صباح والرفيق بوبكر الهضاري في الندوة التي نظمتها اللجنة التحضيرية ل AMDH سايس فاس يوم 29 يونيو 2013 حول موضوع الاعتقال السياسي.



عنبر. مناضل قاعدي: الأسلوب " الماوي المغربي " في اغتيال التاريخ والشهداء

الأسلوب " الماوي المغربي " في اغتيال التاريخ والشهداء

أن تقول ما أريد أو لا تتكلم، أن تكتب ما أريد أو لا تكتب، أن توضح التوضيح الذي أريد أو لا توضح، أن ترد الرد الذي أريد أو لا ترد... أن تنخرط في "الوحدة" على طريقتي وعلى مقاسي وإلا فأنت عدو للوحدة، أن تتحالف بفهمي وبطريقتي وإلا فإنك عدمي ضد التحالفات... هذه إبداعات " الماويين المغاربة " وطريقتهم في التفكير والتعامل.
بعد أن اندلع الهجوم المسعور في الآونة الأخيرة على القاعديين وموقع ظهر المهراز تقدم الرفاق بتوضيح في الموضوع بإسمهم، ومن موقع المسؤولية، إلا أنه لم يعجب المردود عليهم وخلط أوراقهم وأفسد عليهم أجواء المتعة وهم يتفننون في توجيه سمومهم إلى القاعديين، ليستمرو في الافتراء والكذب والهجوم المجاني.
كنموذج لذلك ما جاء على لسان أحدهم في مقالة بعنوان "حقائق وخلاصات - قراءة في بيان تيار 96 حول ما حدث في فاس - " والخطير في الأمر أنها موقعة باسم الشهيد عبد الرزاق الكاديري.

الجمعة، 28 يونيو 2013

لجنة عائلات المعتقلين السياسيين بكل من: تازة، فاس، مكناس( الرفيقين حسن كوكو ومنير آيت خافو) بلاغ إلى الرأي العام الوطني والدولي

الجمعة 28 يونيو 2013
لجنة عائلات المعتقلين السياسيين بكل من: تازة، فاس، مكناس( الرفيقين حسن كوكو ومنير آيت خافو)
بلاغ إلى الرأي العام الوطني والدولي
بعد النجاح المتميز الذي عرفته الخطوة النضالية الأخيرة التي دعينا إليها نحن عائلات المعتقلين السياسيين بتازة، فاس، مكناس(الرفيقين حسن كوكو ومنير آيت خافو ) والتي تمثلت في وقفة أمام مقر "المجلس الوطني لحقوق الانسان" مطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وتنديدا بالجرائم التي تمارس في واضحة النهار في حق فلذات أكبادنا، خصوصا المضربين عن الطعام منهم بمختلف سجون القهر والحرمان بوطننا الجريح.

الخميس، 27 يونيو 2013

المعتقل السياسي: عبد النبي شعول ( عبد الله) -"الكشة" السعيدية المقدسة – "حقائق صادمة، لتلاميذ صامدين"

فاس في 24/06/2013                
السجن المحلي عين قادوس

-"الكشة" السعيدية المقدسة –
"حقائق صادمة، لتلاميذ صامدين"

صباح مساء، يتوافد على سجن عين قادوس العشرات من المعتقلين بمختلف الأعمار والأجناس والأشكال والألوان، كل واحد منهم لديه ما يبرر به اعتقاله من أسباب وخلفيات اجتماعية واقتصادية وثقافية وسياسية...، وفي بعض الأحيان سلوكات ذاتية سلبية أو ممارسات شخصية متهورة وخاطئة...لكنها تبقى استثناء لا غير.
لطالما أثار هذا المشهد/ الظاهرة ولا زال يثير لدي تساؤلات كثيرة تدفعني نحو المزيد من البحث والخوص في عمق الظاهرة وسبر أغوارها، لكن ليس بقوة التساؤلات التي هزتني من الأعماق عندما شهدت موظفي السجن مساء الجمعة الفارط، يصطحبون أربعة أطفال صغار في عمر الزهور وعلامات الخوف والاندهاش والاستغراب والبراءة الطفولية بادية على ملامح وجوههم النَّدِيَّة، يصطحبونهم باتجاه وضعهم داخل زنازن/أماكن غريبة لم يحلموا يوما من الأيام أنهم سيدخلونها وهم في هذا العمر الصغير، لم يكونوا يعتقدون يوما من الايام أن ينادى عليهم بأرقام وليس بأسمائهم وسيسجلون صمن خانة "الحَبَّاسَة" التي تعتبر خانة تصنيفية قدحية في نظر أعراف وتقاليد مجتمعنا المريض.

لجنة المعتقل: الرفيق حسن كوكو بسجن تولال 2 في حالة صحية كارثية

لجنة المعتقل: الرفيق حسن كوكو بسجن تولال 2 في حالة صحية كارثية

على إثر زيارة عائلة الرفيق حسن كوكو لابنها بسجن تولال 2 بمكناس اليوم (الخميس 27 يونيو 2013)، علمنا أن الرفيق  تم نقله إلى السجن يوم 24/06/2013 بعدما كان يرقد بمستشفى "محمد الخامس" الذي نقل إليه سابقا، وقد قام النظام بتنفيذ جريمة نكراء في حق الرفيق حسن كوكو، فبعدما كان الرفيق يرفض الحقن بالسيروم كلما أراد الجلادين حقنه به ويتمسك بالإضراب عن الطعام، سيعمد مجموعة من الأطباء/الجلادين إلى حقن الرفيق بحقن مجهولة المحتوى تكون أعراضها مثل المواد المخدرة، في حين تم  إخبار الرفيق  فيما بعد أنها أدوية من أجل علاجه من مرض القصور الكلوي الذي يعاني منه مؤخرا، ثم بعد أن غط الرفيق في النوم تم حقنه بحوالي 15 لتر من السيروم بشكل متوالي كل هذا من أجل إرجاعه للسجن لإيهام الرأي العام ومغالطته حول الحالة الصحية للرفيق، وقد وصل الاضراب عن الطعام المفتوح والبطولي الذي يخوضه المعتقلين السياسيين الخمسة بسجن تولال 2 إلى 108 يوم ولا زال مستمرا، وأخر المعطيات الواردة من السجن تؤكد أن وضعية المعتقلين السياسيين أصبحت جد خطيرة وكلهم أصبحوا مقبلين على  الشهادة في أية لحظة.
سنوافيكم بالمستجدات

www.vdbunem.blogspot.com

إخبار من موقع مراكش

إخبار من موقع مراكش
في محاولة يائسة لاستغلال واقع هجوم النظام القمعي على موقع مراكش، وذلك في إطار تكثيف الحضر العملي على الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، شنت القوى الشوفينية هجوما وحشيا على الجماهير الطلابية ومناضليها ومناضلاتها بالموقع، وكان الرد أقوى وأسرع وتم إجلاءها، وفي تنسيق محكم قامت قوى القمع بتطويق الحرم الجامعي ... هذه هي التطورات إلى حدود اللحظة.

سنوافيكم بالمستجدات

الأربعاء، 26 يونيو 2013

المعتقل السياسي: عبد النبي شعول(عبد الله) – سجن عين قادوس بفاس-: خاطرة مهداة إلى الرفيقين حسن كوكو ومنير آيت خافو اللذان يصارعان الموت بسجن تولال 2 وإلى كافة المعتقلين السياسيين بسجون النظام الرجعي.

خاطرة مهداة إلى الرفيقين حسن كوكو ومنير آيت خافو اللذان يصارعان الموت بسجن تولال 2 وإلى كافة المعتقلين السياسيين بسجون النظام الرجعي.
سجل باللون الأحمر الأن؟
ماذا أسجل؟
أسجل تفاصيل رحلة قاسية قبل وخلال وبعد الاعتقال
أسجل لوحات من الصمود والاخلاص للموقف والقضية.
رغم التعذيب والقهر والحرمان ... رغم الإغراءات الماكرة والالاعيب القذرة.
أسجيل أنني حافظت على العهد الذي يجمعني برفاقي وشعبي.
أسجل أنني هزمت الجلاد وجعلته محبط  يائس.
أسجل أنني رغم عصف الألم وشلال الدم، صمدت.
أسجل أنني أسير مقتفيا أثر صاحب المقولة الشهيرة
"الموت أو الوطن"
لتكن صرختنا الأخيرة جميعا.
لمن أسجل؟

الاثنين، 24 يونيو 2013

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب - النهج الديمقراطي القاعدي: بصدد الهجمات الأخيرة على ظهر المهراز ، لا لاغتيال التاريخ ، ظهر المهراز في عيوننا ، ظهر المهراز في دمائنا

ظهر المهراز في : 24/06/2013
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب                                                 النهج الديمقراطي القاعدي
بصدد الهجمات الأخيرة على  ظهر المهراز
لا لاغتيال التاريخ
ظهر المهراز في عيوننا
ظهر المهراز في دمائنا
في مسرحية درامية مفجعة، رديئة الإخراج بحكم انعدام النضج والمسؤولية، تتبادل وتتضارب فيها الأدوار بين أطراف وجهات عدة تتقاطع كلها في العداء للنهج الديمقراطي القاعدي موجهة سهامها السامة لتطعنه من الخلف، عبر سيل من البيانات والبلاغات والكتابات والتعليقات تدين وتجرم المناضلين القاعديين بظهر المهراز، وهذا في جوهره تجريم وإدانة للفعل النضالي وإساءة واستهداف للمتعاطفين والقواعد الأوطمية والجماهير  الصامدة في معاركها النضالية.
إن المطلوب في لحظات اشتداد الصراع، كان ولازال هو الاستماتة والتشبث بخيار المقاومة، وإعلان الانتماء إلى خط الجماهير، فكرا وممارسة، وفي ساحات النضال والصمود، وليس إطلاق العنان للمزايدات الرخيصة والمشاحنات الحقيرة كأسلوب انتهازي والتوائي لستر تقاعسنا وعجزنا على مجاراة عجلة الصراع التي لا ترحم أحدا، فلا طريق إلا طريق الجماهير، والحقيقة كل الحقيقة للجماهير.

لجنة المعتقل: الرفيق حسن كوكو مجهول المصير

لجنة المعتقل: الرفيق حسن كوكو مجهول المصير

يرقد الرفيق حسن كوكو منذ يوم الجمعة 14 يونيو  بمستشفى "محمد الخامس " بمكناس بعد تدهور حالته الصحية بشكل خطير، وهذا اليوم الذي يوافق اليوم 105 من الاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الرفيق إلى جانب رفيقه منير آيت خافو و3 معتقلين سياسيين أخرين من داخل سجن تولال 2 ، وعلى إثر قيام عائلته بالقدوم إلى المستشفى قصد زيارته وبعد سلسلة من الاجراءات مثل  كتابة طلب الزيارة إلى "وكيل الملك" بمحكمة الاستئناف وكذ الادلاء به لرجال القمع من داخل المستشفى، ستتفاجأ بعدم وجود ابنها من داخل غرفة الاعتقال بالمستشفى، وعند الاستفسار قيل لها ان الرفيق حسن كوكو تم إرجاعه إلى السجن، لكن هذا الخبر يظل غير مؤكد ، وبهذا أصبح الرفيق حسن كوكو مجهول المصير إلى حدود الان.

سنوافيكم بالتفاصيل

كلمة نضالية مع عائلات المعتقلين السياسيين ورفاق ورفيقات لجنة المعتقل

23/06/2013
·       السجن المحلي تولال 2 بمكناس
المعتقلان السياسييان : حسن كوكو ومنير آيت خافو
·       السجن المحلي بتازة
المعتقلان السياسييان: طارق حماني وعبد الصمد الهيدور
·       السجن المحلي عين قادوس بفاس
المعتقلين السياسيين العشرة
كلمة نضالية مع عائلات المعتقلين السياسيين ورفاق ورفيقات لجنة المعتقل
o   المجد الخالد لشهيدات وشهداء الحرية والكرامة الانسانية، بوصلة نضالنا ونبراس كفاحنا ضد نظام  القمع والقهر الجاثم على أجساد شعبنا المقاوم.
o   تحياتنا النضالية لكافة المعتقلين السياسيين، الذين ينزفون دما وألما من جراء القمع والتعذيب الممارس عليهم داخل عنابر ودهاليز نظام التبعية والعمالة.
o   نرفع شارة النصر مع كامل التحية والتقدير لعائلات المعتقلين السياسيين، عائلاتنا الواحدة، التي تتجرع مرارة اختطاف وتعذيب واعتقال أبناءها الأوفياء من طرف خونة الوطن وعملاء أعدائه، والتي قررت بدل ذرف الدموع والتراجع إلى الوراء، التقدم إلى الأمام والانخراط بكل طاقاتها وإمكانياتها في معركة فلذات كبدها ومناصرة قضيتهم، قضية شعب أراد أن يحيى فوق أرضه حرا سيدا لا عبدا مملوكا.
عائلاتنا المكافحة، رفاق ورفيقات لجنة المعتقل، الحضور المناضل:

الأحد، 23 يونيو 2013

صور من الوقفة الاحتجاجية لعائلات المعتقلين السياسيين بكل من مكناس، تازة ، فاس واكادير بمعية لجنة المعتقل وحركة 20 فبراير والعديد من مناضلي الشعب المغربي هذا اليوم أمام " المجلس الوطني لحقوق الانسان" هذا اليوم - الاحد 23 يونيو 2013








لجنة المعتقل - تقريرحول وقفة عائلات المعتقلين السياسيين أمام "المجلس الوطني لحقوق الإنسان"

الأحد 23 يونيو 2013

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب     لجنة المعتقل

 تقريرحول وقفة عائلات المعتقلين السياسيين أمام "المجلس الوطني لحقوق الإنسان"

    في إطار دفاعها عن أبنائها ومطالبة بإطلاق سراحهم دعت عائلات المعتقلين السياسيين بكل من مكناس، تازة، فاس واكادير في بلاغ سابق إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر"المجلس الوطني لحقوق الإنسان" بالرباط، الشيء الذي تم تجسيده هذا اليوم إلى جانب لجنة المعتقل وحركة 20 فبراير ومجموعة من مناضلي ومناضلات الشعب المغربي والمعتقلين/ت السياسيين/ت المفرج عنهم مؤخرا بموقع ظهر المهراز بفاس، وذلك ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا، حيث تم تنظيم وقفة احتجاجية بالمكان المذكور دامت حوالي ساعة ونصف عرفت حضورا نضاليا متميزا، رفعت خلالها صور المعتقلين السياسيين ولافتات وشعارات منددة باعتقالهم وكذا بالمحاكمات الصورية والاحكام القاسية الصادرة في حقهم ومطالبة بإطلاق سراحهم الفوري، وتخلل الوقفة كذلك إلقاء كلمات عائلات المعتقلين السياسيين بالمواقع المذكورة، وقد ركزت في مجملها على التعبير عن تشبث العائلات بأبنائها وإيمانها بعدالة قضيهم، قضية الشعب عامة،

لجنة المعتقل: عاجل من الرباط

لجنة المعتقل:  عاجل من الرباط

بعد انتهاء الخطوة النضالية التي نظمتها مساء اليوم  (23/06/2013) عائلات المعتقلين السياسيين بكل من مكناس، تازة ، فاس وأكادير بمعية لجنة المعتقل ومناضلي حركة 20 فبراير والشعب المغربي ، أمام مقر "المجلس الوطني لحقوق الإنسان" مطالبة بإطلاق السراح الفوري لكافة المعتقلين السياسيين، تم التوجه في مسيرة احتجاجية وما إن انطلقت حتى تدخلت قوى القمع في حقها، وقامت بمطاردة  المناضلين والمناضلات وكل المشاركين في الشكل النضالي  ورغم هذا القمع لا زالت المسيرة مستمرة إلى حدود الان ووصلت في هاته اللحظة قرب" البرلمان " حيث يتم إلقاء كلمة ختامية ، فحين لا زالت الاجهزة القمعية للنظام تطوق المكان مستعدة لارتكاب جريمة أخرى ...

سنوافيكم بالتفاصيل.

السبت، 22 يونيو 2013

السجن المحلي عين قادوس بفاس المعتقلين السياسيين العشرة : بلاغ إلى الرأي العام-3-

22/06/2013
السجن المحلي عين قادوس بفاس
المعتقلين السياسيين العشرة
بلاغ إلى الرأي العام-3-
استمرارا في معركتنا النضالية داخل سجن عين قادوس السيء الذكر، السائرة بخطوات ثابتة نحو الأمام، إذ استطعنا بصمودنا وصمود رفاقنا ورفيقاتنا والجماهير الطلابية الصامدة، وتضامن مجموع المناضلات والمناضلين الشرفاء داخل الوطن وخارجه،  انتزاع مجموعة من المطالب وتحصينها مع فرض إطلاق سراح العديد من الرفاق كان أخرهم الرفيقتين أسماء صباح وعائشة البوش والرفيقين أشرف السكوري ورشيد أغزر يوم الثلاثاء 18 يونيو 2013، فيما لازالت مطالب أخرى عالقة، وتفاعلا مع نضالات لجنة المعتقل إلى جانب نضالات عائلاتنا وباقي عائلات المعتقلين السياسيين  في سجون النظام الرجعي، سنخوض نحن المعتقلين السياسيين العشرة إضرابا عن الطعام والماء لمدة 24 ساعة ابتداءا من يوم السبت 22/06/2013 على الساعة 20h00 مساءا إلى غاية يوم الاحد 23/06/2013 من نفس التوقيت، وذلك بالتزامن مع الخطوة النضالية المزمع تجسيدها من قبل عائلاتنا وباقي عائلات المعتقلين السياسيين بمعية لجنة المعتقل يوم الأحد 23 يونيو 2013 بمدينة الرباط أمام مقر "المجلس الوطني لحقوق الإنسان" وكذلك تضامنا مع رفيقينا الغاليين حسن كوكو ومنير آيت خافو اللذان يواصلان إضرابهما عن الطعام المفتوح البطولي منذ 11 مارس 2013 بسجن تولال بمكناس إلى جانب ثلاثة من مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يقاسمونهم الزنزانة.
نكون أو لا نكون
لا سلام لا استسلام...المعركة إلى الأمام

الحرية لكافة المعتقلين السياسيين

لجنة المعتقل : الرفيق طارق حماني ينقل إلى سجن تازة بعد قضائه أسبوعين بسجن الزاكي بسلا

22/06/2013
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب                           لجنة المعتقل


الرفيق طارق حماني ينقل إلى سجن تازة بعد قضائه أسبوعين بسجن الزاكي بسلا

بعد قضاءه أسبوعين خلف زنازين القهر والحرمان بسجن الزاكي بسلا، تم يوم قبل أمس الخميس 20 يونيو ترحيل الرفيق طارق حماني إلى السجن المحلي بتازة السيء الذكر مرة أخرى، وجاء نقل الرفيق سابقا في إطار تنفيذ الوعد بالتطبيب الفوري للرفيق، هذا المطلب الذي تم انتزاعه في المعركة النضالية التي يخوضها الرفيق طارق حماني إلى جانب رفيقه في الزنزانة عبد الصمد الهيدور وكان إضرابها المفتوح عن الطعام قد وصل 69 يوما ، وقد تم إجراء فحوصات طبية أولية للرفيق حماني بمستشفى ابن سينا بالرباط، لم تعلن نتائجها بعد، وتم وعد الرفيق باستكمال العلاج بمدينة تازة، ويعاني الرفيق من مرض القصور الكلوي المزمن مع عدم القدرة على المشي ناهيك عن العديد من الأمراض الأخرى.
يا نظام يا صهيون ... حماني في العيون
الحرية لكافة المعتقلين السياسيين





الخميس، 20 يونيو 2013

جانب من الكلمات التي القيت خلال الشكل النضالي الذي نظمته لجنة المعتقل وعائلات المعتقلين السياسييين امام باب السجن المحلي تولال 2 بمكناس يوم 20 يونيو 2013 ( كلمة لجنة المعتقل، كلمة عائلة المعتقل السياسي حسن كوكو، كلمة عائلة المعتقل السياسي سفيان الصغيري، كلمة الرفيقة صباح أسماء )



صور وفيديو من الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها لجنة المعتقل إلى جانب عائلات المعتقلين السياسيين امام باب سجن تولال 2 بمكناس للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ومن بينهم الرفاق الخمسة المضربين عن الطعام لازيد من 100 يوم. 20 يونيو 2013






تقرير حول المحطة النضالية التي نظمتها لجنة المعتقل وعائلات المعتقلين السياسيين أمام سجن تولال 2 بمكناس

في 20 يونيو 2013
الإتحاد الوطني لطلبة المغرب                                                                           لجنة المعتقل
تقرير حول المحطة النضالية التي نظمتها لجنة المعتقل وعائلات المعتقلين السياسيين أمام سجن تولال 2 بمكناس
في ظل المد الثوري الذي يعرفه العالم، و في ظل تنامي إنتفاضات و تمردات شعبنا ضد القمع و الإستغلال، شن النظام هجوم كاسح على كافة الحركات الإحتجاجية، وتم إغراق السجون بخيرة أبناء وطننا الجريح و تقديمهم لمحاكمات صورية  بملفات مطبوخة و مصاغة على المقاص و الحكم عليهم بسنوات من السجون.
وكاستمرارية للمحطات النضالية التي تنظمها لجنة المعتقل المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، نظمت يوم الخميس 20 يونيو 2013 على الساعة 10 صباحا وقفة نضالية إلى جانب عائلات المعتقلين السياسيين بمشاركة مجموعة من المناضلين و الجماهير الطلابية أمام سجن تولال 2 بمكناس، حيث يقبع المعتقلين السياسيين الخمسة )حسن كوكو، منير أيت خافو، سفيان الصغيري،حسن أوهموش و محمد الولكي( المضربين عن الطعام منذ 11 مارس 2013. للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و على رأسهم المعتقلين المضربين عن الطعام خصوصا و أنهم على أبواب الشهادة، و كذلك من أجل فك الحصار الإعلامي الرهيب و التعتيم المفروض على معركة المعتقلين السياسيين بزنازن النظام الرجعي.

عاجل: تطويق قمعي رهيب لسجن تولال 2 بمكناس


عاجل:  تطويق قمعي رهيب لسجن تولال 2 بمكناس  

يعرف السجن المحلي تولال 2 في هذه الاثناء تطويقا قمعيا رهيبا من طرف مختلف أنواع الاجهزة القمعية السرية منها والعلنية ( درك ، بوليس، ....)، بالموازة مع الخطوة النضالية التي دعت إليها لجنة المعتقل للمطالبة بإطلاق السراح الفوري لكافة  المعتقلين السياسيين ومنهم الرفاق  الخمسة المضربين عن الطعام لأزيد من 100 يوم ، والمتمثلة في وقفة احتجاجية أمام باب السجن هذ اليوم  إلى جانب عائلات المعتقلين السياسيين ستنطلق بعد قليل.
سنوافيكم بالمستجدلت
لجنة المعتقل

الأربعاء، 19 يونيو 2013

لجنة المعتقل : تقرير حول المهرجان الخطابي التضامني مع المعتقلين السياسيين المنظم بمراكش يوم 15 يونيو 2013

18 يونيو 2013
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب                                                             لجنة المعتقل
تقرير حول المهرجان الخطابي التضامني  مع المعتقلين السياسيين المنظم بمراكش يوم 15 يونيو 2013
       انسجاما والدور المتقدم والمتميز الذي لعبته وتلعبه في النضال على قضية المعتقلين السياسيين بالمغرب والتشهير بمعاركهم والوقوف إلى جانب عائلاتهم...، شاركت لجنة المعتقل في المهرجان الخطابي التضامني مع المعتقلين السياسيين الذي نظمه فرع المنارة "للجمعية المغربية لحقوق الانسان " يوم السبت 15/06/2013 .
    وقد ركزت لجنة المعتقل في كلمتها على واقع المعتقلين السياسيين بالمغرب، والمحاكمات الصورية والاحكام القاسية الصادرة في حقهم، كما تطرقت إلى المعارك البطولية التي يخوضونها خصوصا الاضرابات المتتالية عن الطعام وعن الطعام والماء، كما أشارت إلى غياب أي تفاعل جدي، على المستوى العام، يرقى إلى مستوى التضحيات الجسيمة التي قدمها ويقدهما المعتقلين السياسيين وعائلاتهم .

الإتحاد الوطني لطلبة المغرب - النهج الديمقراطي القاعدي: رد على مقال في جريدة الأخبار عدد 182بتاريخ 18/06/2013

19/06/2013
جامعة القرويين - كلية الشريعة                  الإتحاد الوطني لطلبة المغرب
سايس-فاس                                             النهج الديمقراطي القاعدي
رد على مقال في جريدة الأخبار
عدد 182بتاريخ 18/06/2013
        فعلا إنها هجمة شرسة بكل المقاييس، كشر فيها النظام القائم عن أنيابه، و أشرك فيها كل المتخاذلين والمطبلين لشعاراته الرنانة، و اعتمد فيها على أقلامه المأجورة. ليست المرة الأولى و نعرف تماما أنها ليست بالأخيرة. فالنهج الديمقراطي القاعدي القيادة السديدة للمنظمة العتيدة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب لا يستغرب مثل هده الممارسات، فما ورد في جريدة ( الأخبار) العدد 182 على لسان (السيد) محمد الزوهري بخصوص مقاطعة امتحانات الدورة الاستدراكية بكلية الشريعة بفاس، وفرضها بالقوة من طرف القاعديين مدججين بالأسلحة البيضاء، مساندين بدلك الطلبة الدين ضبطوا في حالة غش وعددهم 30  طالب.

الثلاثاء، 18 يونيو 2013

عائلات المعتقلين السياسيين بمكناس، تازة، فاس وأكادير -بلاغ حول تنظيم وقفة أمام "المجلس الوطني لحقوق الانسان"


الاثنين 17 يونيو 2013
عائلات المعتقلين السياسيين بمكناس، تازة، فاس وأكادير
بلاغ حول تنظيم وقفة أمام "المجلس الوطني لحقوق الانسان"

      في ضل الأوضاع المزرية والصعبة التي يعيشها أبناؤنا -  فلذات أكبادنا -  من داخل مجموعة من سجون القهر والحرمان بالمغرب، خاصة المعتقلين السياسيين الخمسة ( حسن كوكو، ، سفيان الصغيري،  حسن أهموش، منير آيت خافو، محمد الولكي ) المضربين عن الطعام بسجن تولال 2  بمكناس منذ 11 مارس 2013، وكذا المعتقلين السياسيين  العشرة بسجن عين قادوس  بفاس(موسى السموني، ميمون بنزيزة، صلاح الدين شفيق، جابر الرويجل، ياسين تريد، أنس البشيري، عمر الطيبي، عبد النبي شعول، أسامة زنطار، محمد رضى الدرقاوي)،  والمعتقلين السياسيين طارق حماني بسجن الزاكي بسلا وعبد الصمد الهيدور بتازة و المعتقل السياسي نور الدين عبد الوهاب  بسجن اكادير، كما هو شأن باقي المعتقلين السياسيين، حيث هناك من حوكموا ظلما بسنوات من السجن النافذ و آخرين  متابعين في حالة اعتقال احتياطي دون محاكمة بتهم صورية وملفات ملفقة، وأمام كل ما مورس في حقهم من تعذيب وما يعانونه الأن بالمعتقلات خصوصا في ظل تعنت إدارات السجون و"المسؤولين" في الإجابة عن مطالبهم العادلة والمشروعة  وعلى رأسها إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط والتسريع بالمحاكمة وتحسين شروط الاعتقال والدراسة ، وتوفير التغذية والتطبيب الفوري ...، ومع التدهور الخطير في الحالة الصحية للعديد منهم لا سواء أبناءنا الذين خاضوا إضرابات طويلة عن الطعام بسجن تازة أو أبناءنا الذين تجاوزوا 100 يوم من الإضراب المفتوح عن الطعام بمكناس وانقطاعهم عن تناول الماء والسكر من يوم الاربعاء 12/06/2013 إلى حدود يوم الإثنين 17/06/2013.